سعر الدولار اليوم مباشرة في مصر وبتحديث يومي لحظة بلحظة ، حيث يعد الدولار الأمريكي عملة (الولايات المتحدة) أحد أهم العملات التي يجرى تداولها في التعاملات على مستوى الفرد أو الدول كما يعد اليورو أيضاً عملة مهمة وهي خاصة بدول الإتحاد الأوروبي، للدولار قيمة مطلوبة للشراء ويستخدم في تعاملات البورصة بين دول العالم، ويأتي الإهتمام بمعرفة اخر اخبار أسعار الدولار لتأثيره على تسعير الخدمات والسلع، وتأثر الإقتصاد في الدول العربية محيطة تحت تأثير تراجع قيمة عملتها أمام الدولار مثل لبنان ( الليرة اللبنانية ) و السودان ( الجنيه السوداني ) وسوريا ( ليرة سورية ) العراق (دينار عراقي ).

 خدمة جديدة من موقع جذور لتحديث يومي لسعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، ومع بدأ عملية التعويم للجنيه المصرى والذي أقرته الحكومة المصرية للحد من الدعم المكلف لتثبيت سعر صرف الجنيه المصري . كما أن سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء شهد تلاعب كبير من المضاربين في السوق السوداء، مما حدا بالحكومة عن طريق البنك المركزي إلى بدأ عملية التعويم وتحرير سعر الجنيه المصري والمراقبة اللحظية للأسعار في دور الصرافة وإلزام الصرافين بسعر محدد للبيع، قما قامت بشن حملات على السوق السوداء ووقف عملية البيع للدولار بالطرق غير الشرعية للسيطرة على متوسط سعر الصرف.

البورصة المصرية

البورصة المصرية أو بورصتا القاهرة والإسكندرية وهي بورصة (سوق الأموال النقدية) عريقة لها تاريخ كبير، وكانت أكبر رابع بورصة على مستوى العالم حتى فترة الخمسينات، والبورصة هي سوق لقيد وتداول شركات عاملة داخل السوق المصري، وتعمل البورصة المصرية من أيام الأسبوع ( الأحد و الإثنين و الثلاثاء و الأربعاء و الخميس) في ساعات عمل رسمية وتقفل البورصة يومين ( الجمعة و السبت )، كما يدعم البنك المركزى المصري تعاملات اليوم في البورصة خلال إجراء عمليات التداول سواءً بيع وشراء.

أصل تسمية الجنيه المصري

كان الإستعمار البريطاني ينهب ثروات دولة غانا ويقوم بشحن الذهب والمعادن النفيسة إلى بريطانيا وكانت تسمى العملة في بريطانيا (Guinea) وتم تحريفها إلى كلمه جنيه ويتم استعمالها ككلمة ترادف العملة في مصر.

تعويم الجنيه المصري

بدأت رحلة تعويم الجنيه المصري (تحرير سعره من التدخل الحكومي) بتاريخ 03 نوفمبر 2016 لتكون بداية إرتفاع بلغ ضعفي سعره قبل التعويم، و تباينت أسعار الجنيه المصري مقابل الدولار وتأثر بعمليه التعويم حتى تراجعت قيمته وبلغ حاجز 19.5 جنيها في ديسمبر 2016 مقابل دولار أمريكي واحد وهذه أعلى قيمة سجل الجنيه تراجعاً إليها، وأستمرت محاولات الجنيه المصري للتعافي من تبعات قرار التعويم حتى بدأت معدلات استقرار سعر الشراء في عام 2018 و استقر سعر الصرف وسجل وقتها سعر شراء 17 جنيهًا مصري مقابل الدولار الأمريكي.

تقلب سعر الدولار في مصر

وسعرصرف الدولار في مصر مقابل الجنيه هو سعر متغير يعتمد على عدة عوامل إقتصادية، إلا أنه ومنذ بدأ التعويم الرسمي للجنيه المصري لم يعد سعر صرف الجنيه المصري ثابتاً أمام الدولار، بل أصبح السعر متقلباً يوميا حسب العديد من العوامل الإقتصادية.

صعود وهبوط سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري

وخلال العامين الماضيين تحسن سعر صرف الجنيه المصري وواصل تقدمه على الدولار الأمريكي ليهبط من حاجز 17 جنيه مقابل الدولار إلى حاجز 15 جنيه مقابل الدولار، وهو ما يبشر بنتائج إيجابيه تنعكس على الإقتصاد المصري.

جدول سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري بالبنوك المصرية

نقدم لكم خدمة سعر صرف الدولار بالتعاون مع موقع الدولار.لايف وهو أحد مصادر الاخبار الموثوقة والذي يسمح بنشر التحديث اليومي بمعدل كل ساعة لسعر صرف الدولار في البنوك المصرية.سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي

الكلمات الدلالية : سعر الدولار اليوم، سعر الدولار في السوق السوداء، سعر صرف الدولار اليوم في البنوك المصرية، البنك المركزي المصري، سعر الدولار في بنك مصر، توقعات سعر الدولار اليوم، سعر الدولار في البنك الأهلي

هل كان المحتوى مفيد؟

تقييمك للمحتوى يساعدنا على تقييمه وتحسينه ليقدم لك كل ما يناسبك.