6 مسلسلات نتفليكس تستحق المشاهدة
6 مسلسلات نتفليكس تستحق المشاهدة

ما زال الصيف معنا لم يلملم أشياءه ويرحل، ما زال الجو حارًا والرطوبة خانقة وما زال العالم من حولنا مجنونًا، كل شيء يدور بسرعة بلا أمل في أن يتوقف قليلاً ليلتقط أي منا أنفاسه، علاوة على ذلك فلن يذهب الصغار للمدارس هذا العام، مما يعني أن سرعة دوران التروس ف الآلة على وشك أن تزيد أضعافًا في غضون أيام، ولذلك فلابد للكثيرين منا أن يبحثوا عن باب خلفي للهروب، ليس هروبًا بالمعنى المفهوم، ولكن فسحة من الوقت لالتقاط الأنفاس حتى لا نحترق داخل الآلة العملاقة، المسلسلات اختيار جيد جدًا، ولذلك إليكم قائمة قصيرة من 6 مسلسلات نتفليكس التي سوف تفصلكم قليلاً عن الواقع، قليلاً فقط بما يكفي للحفاظ على صحتكم العقلية.

مسلسل Sweet magnolias

ثلاث صديقات مختلفات تمام الاختلاف في نمط حيواتهن ولكنهن صديقات عمر، يعشن في بلدة صغيرة ويواجهن تحديات كبيرة تتعلق بالعمل والعلاقات والحياة، مع تمسكهن دومًا بالعلاقة التي تجمعهن سويًا والتي تنقذ كل منهما من براثن الفشل أو الإحباط أو الحزن.

جوانا جراسي سويشر والتي تقوم بدور مادي، بروك إليوت والتي تقوم بدور دانا، وهيذر هادلي التي تقوم بدور هيلين، يتمسكن ببعضهن البعض في مواجهة فشل زواج إحداهما، وتعثر أعمال أخرى، والمشكلات الاجتماعية التي تواجهها الثالثة، يعرفن بعضهن حق المعرفة ولذلك دومًا ما يجدن الحلول التي تضمن لهم الاستمرار.

صدر المسلسل هذا العام 2020 وهو مسلسل قصير مكون من إحدى عشرة حلقة، ومصنف دراما ورومانسية، ولذلك هو صالح جدًا لكي تشاهده مجموعة صديقات سويًا أو للمشاهدة النسائية بشكل عام، فحتمًا سوف تجد أي امرأة تشاهده نفسها في حكاية أو حتى مشهد ضمن المسلسل.

مسلسل Grace and Frankie

امرأتان في سن متقدم زوجاهما شركاء وأصدقاء عمر، تنهار حياتهما الزوجية بعد حياة حافلة وأبناء وبنات فجأة بعد اعتراف زوجيهما أنهما ذوا ميول مثلية وأنهما يريدان الطلاق كي يتزوجا بعضهما البعض، تضطر المرأتان لتعيشا سويًا رغم اختلافهما الكامل في الشخصيات والعادات والثقافة وحتى طريقة الحديث والملابس.

جريس التي تقوم بدورها جين فوندا امرأة أرستقراطية باردة المشاعر، بارعة في البيزنس ولا تولي للعلاقات الإنسانية أي اهتمام، على نقيض فرانكي التي تقوم بدورها لي لي توملين المرأة الهيبية المنفتحة على العالم والثقافات المختلفة، المتمردة على الأعراف والقوانين ذات الدعابة الحاضرة والقلب الدافئ، يتعرضان سويًا لمختلف المواقف الحياتية التي تجبر كلاً منهما على التغيير.

بدأ عرض المسلسل في عام 2015 وصدرت منه ستة مواسم متاحة جميعًا على منصة نتفلكس، ومن المقرر أن يصدر الموسم السابع بحلول 2021، ورغم أن المسلسل يصنف كمسلسل كوميدي، ورغم أن المحور الأساسي للعمل بعيد تمامًا عن الثقافة الشرقية، إلا أنه يستطيع أن يلمس مشاعرك بشكل ما، فكل البشر يهرمون رغم كل شيء.

مسلسل Marcella

محققة شرطة تعود للعمل للتحقيق في سلسلة جرائم قتل لتكتشف فجأة أنها ربما متورطة بشكل أو بآخر رغم أنها لا تستطيع التذكر وتعاني من هوة عميقة في ذاكرتها تجعلها لا تستطيع التحقق مما حدث بالفعل، وتستمر التحقيقات لتكتشف بالتدريج حقائق عن نفسها وعن زواجها المنتهي وزوجها السابق والكثير من الأشخاص الذين يحيطون بها وبالقضية.

مارشيلا التي تركت عملها من أجل عائلتها، وعادت له بعد أن تركها زوجها فجأة تجد نفسها فجأة في خضم معركة عنيفة، ليس فقط مع جريمة متكررة وعنيفة، وإنما أيضًا مع نفسها وعقلها وذاكرتها التي تخونها، وخوفها من أن تكون مشاكل حياتها الشخصية أثرت عليها لدرجة المرض العقلي الذي يجبر صاحبته على فعل أشياء تنافي مبادئها.

المسلسل من بطولة آنا فاريل، وبدأ عرض موسمه الأول عام 2016، ثم في عام 2018 عرض الموسم الثاني، وعرض موسمه الثالث هذا العام، والثلاثة مواسم متاحة للمشاهدة على منصة نتفلكس.

مسلسل Cable girls

في عشرينيات القرن الماضي تتورط فتاة في جريمة قتل وتتعرض للابتزاز من قبل الشرطة، حياتها مقابل أن تسرق شركة التليفونات الجديدة، فتحصل على وظيفة داخل الشركة حتى تتمكن من القيام بالخطة التي تمكنها من السرقة والوفاء بوعدها للشرطي وبالتالي النجاة بحياتها، أثناء تنفيذها لخطتها تتقاطع حياتها مع حيوات فتيات الكابلات اللاتي يعملن بالشركة، بعضهن التحقن بالعمل مؤخرًا مثلها وبعضهن يعملن في الشركة منذ سنوات، ولذلك فالمواقف والمشكلات التي تستعرضها الشخصيات خلال المسلسل متنوعة ومختلفة.

تضم مجموعة الفتيات العاملات الزوجة التي
يخونها زوجها وتحاول مقاومة العنف الواقع عليها، والفتاة التي تحاول التملص من
سيطرة أهلها وعائلتها ذائعة الصيت، والفتاة الساذجة الآتية من مجتمع منغلق ولا
تستطيع التعامل مع صخب المدينة ولا استيعابه، والفتاة المتمردة ذات الميول الجنسية
المختلفة، والكثير من النماذج الأخرى التي يستعرضها المسلسل.

صدر من المسلسل خمسة مواسم، وهو مسلسل إسباني
من بطولة بلانكا سواريز التي تقوم بدور ليديا أجيولار الشخصية الرئيسية وراوية
الأحداث، ويشاركها البطولة يون جونزاليز وآنا فرنانديزوناديا دي سانتياجو.

مسلسل Self made

قصة حقيقية عن حياة أول امرأة مليونيرة عصامية أمريكية ذات أصول إفريقية سي جاي والكر، والتي استطاعت بناء إمبراطورية تعنى بتقديم خدمات ومنتجات تجميل الشعر، والتي بدأت من قبل الصفر وكانت رائدة أعمال من قبل حتى أن يصك مصطلح ريادة الأعمال.

المرأة الملونة الفقيرة التي تعمل في غسيل ملابس الغرباء والتي بعد أن تحصل على المساعدة لتستعيد شعرها الذي فقدته جراء المشكلات الاجتماعية والنفسية والضغوطات التي تعرضت لها، تقرر مساعدة غيرها من النساء اللواتي يردن أن يشعرن أنهن ما زلن جميلات، وشيء يقود لآخر حتى تصبح من رواد الأعمال في مجال التصفيف والعناية بالشعر، بل وفي مجال البيزنس وإدارة الأعمال أيضًا.

المسلسل من بطولة أوكتافيا سبنسر وهو مسلسل قصير ذو أربع حلقات، صدر في مارس هذا العام وهو متاح على منصة نتفلكس حيث إنه من إنتاجاتها الأصلية.

مسلسل Dirty John

قصص حقيقية عن علاقات عاطفية مضطربة، في الموسم الأول نتعرف إلى قصة جون ميان الذي يظهر في حياة ديبرا نيول ليمنحها الحب والأمان وكل ما افتقدته في زيجاتها السابقة، لتكتشف بالتدريج شخصيته الحقيقية والأسرار التي أخفاها عنها، ثم في الموسم الثاني نتعرف لقصة الزوجين برودريك وقصة صعودهما ولماذا لا ترغب بيتي في الطلاق بينما دان يصر عليه، قصة الحب العميقة والعصامية والتي تنتهي نهاية مأساوية ليس بالطلاق فقط، ولكن نتعرف بالتدريج على ماهو أفظع وأكبر وأعمق من مجرد زيجة انتهت أو قصة حب خذل أحد طرفيها الطرف الآخر.

مسلسل اجتماعي درامي مشوق، يمكننا أن نعتبر أن موسمه الثاني أفضل كثيرًا من موسمه الأول، فالقصة أنضج وأعمق والدراما أفضل، وحتى التمثيل أكثر طبيعية، الجزء الأول يعتمد بشكل أساسي على التشويق والإثارة ولكنك تعرف منذ الحلقة الأولى العقدة وتتنبأ بنهايته بسهولة، أما الجزء الثاني فيعتمد على الدراما الاجتماعية ويمس موضوعات حقيقية لا تتعلق فقط بالمجتمع الذي تدور فيه الأحداث، ولكن الوصم والطلاق والزوجة المتفانية التي تخسر كل شيء بعد أن منحت كل شيء مشكلات تحدث حول العالم ويمكنها أن تمسك بسهولة خاصة إذا كنت امرأة.

المسلسل من بطولة كوني بريتون وإيريك بانا في موسمه الأول، وكريستيان سلاتر وأماندا بيت في موسمه الثاني، وهو من إصدارات نتفلكس الأصلية، صدر موسمه الأول في 2018 وما زال مستمرًا حتى الآن.

#مسلسلات #تستحق #المشاهدة #على #نتفليكس #إضاءات

المصدر: إضاءات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *