مباراة النصر والأهلي السعوديين في دوري أبطال آسيا

مباراة النصر والأهلي في دوري أبطال آسيا

مشوار الفريقين

تأهل النصر إلى هذه المرحلة، بعدما تخطى مجموعة صعبة ومتشابكة، تضم السد القطري، والعين الإماراتي، وسباهان أصفهان الإيراني، وفاز النصر على سباهان أصفهان مرتين بالنتيجة نفسها 2-0، وتغلّب على العين بنتيجة 2-0، وخسر بنتيجة 1-0، وتعادل مع السد مرتين بنتيجة 2-2، و 1-1.

وفاز النصر على مواطنه التعاون، في دور الـ16 بهدف نظيف. ويُعد عبد الرزاق حمد الله هداف النصر والبطولة، برصيد 6 أهداف.

وصعد الأهلي، بعد عبور استقلال دوشنبه الطاجيكي، بنتيجة 1-0، بالدور التمهيدي، ثم عبور المجموعة التي ضمت الاستقلال الإيراني والشرطة العراقي، بعد انسحاب الوحدة الإماراتي.

وفاز الأهلي على الاستقلال بنتيجة 2-1، وخسر بنتيجة 3-0، وفاز على الشرطة بنتيجة 1-0، وخسر بنتيجة 2-1، ثم تخطى عقبة شباب الأهلي دبي الإماراتي، بدور الستة عشر بركلات الترجيح، بنتيجة 4-3، بعد التعادل بهدف لكل فريق.. ويُعد سلمان المؤشر هداف الفريق بالبطولة، برصيد هدفين.

وفرض التعادل كلمته، على آخر لقاءين بين الفريقين بالدوري، في الموسم الماضي.

أسلحة النصر

يتمسك النصر بآماله في تحقيق لقب دوري أبطال آسيا هذا الموسم، خاصة أن الفريق الملقب بـ“العالمي“ مليء بالنجوم، ويعيش حالة من الاستقرار الفني، بقيادة المدرب البرتغالي، روي فيتوريا.

وأكد فيتوريا في المؤتمر الصحفي، قبل اللقاء، أن النصر يجيد التعامل في المباريات المعقدة، موضحًا أن لقاء الأهلي مثير للفريقين، والجميع يريد الفوز، والمباراة ستكون صعبة. كما طالب لاعبوه، بالتركيز على التفاصيل الصغيرة، لعبور هذه المواجهة.

ويعتمد فيتوريا، على طريقة لعبه 4-2-3-1 بوجود الحارس براد جونز، وأمامه رباعي الدفاع: مايكون بيريرا اللاعب البرازيلي المميز، وعبد الله مادو، ويمينًا سلطان الغنام، ويسارًا عوض الفرج.

ويقود خط الوسط مختار علي، أو عبد الله الخيبري كلاعب ارتكاز، وبجواره عبد المجيد الصليهم، وفي الأمام صانع اللعب عبد الفتاح عسيري، مع الثنائي السريع على الأطراف، الأرجنتيني غونزالو مارتينيز، وخالد الغنام مع حمدالله.

وقال عمرو أنور، مدرب الاتحاد السعودي الأسبق، لـ“إرم نيوز“، إن النصر لديه قدرة على غلق المساحات والتحول السريع من الدفاع للهجوم، مشيدًا بسرعة تأقلم الثنائي عسيري ومارتينيز مع تشكيلة فيتوريا.

وأضاف: ”حمد الله أكبر نقاط قوة النصر؛ فهو مهاجم قادر على استغلال أنصاف الفرص، ولكن أهم عيوب الفريق، تتمثل في عمق الدفاع“.

أوراق الأهلي

يحشد الأهلي أوراقه، أملًا في مواصلة المشوار، والتأهل إلى دور الأربعة، وهو ما أكده المدرب الصربي فلادان ميلويفتش، قبل اللقاء، عبر المؤتمر الصحفي.

وقال فلادان: ”النصر فريق رائع، ونحن -أيضًا- نملك لاعبين كبارًا، ونسعى لتحقيق هدفنا في البطولة القارية، وسنلعب من أجل الفوز“.

ويعتمد الأهلي على تشكيلته التي تضم الحارس محمد العويس، وأمامه عبد الله حسون، ومعتز هوساوي، وعبد الباسط هندي، والبرازيلي لوكاس ليما في خط الدفاع. بينما يقود خط الوسط علي الأسمري، وأمامه حسين المقهوي، ومحمد المجحد، وعلى الأطراف، الألماني ماركو مارين، وسلمان المؤشر، مع القناص السوري عمر السومة في الهجوم.

وقال مؤمن سليمان، مدرب الشعلة السعودي الأسبق، لـ“إرم نيوز“، إن الأهلي يلعب بشكل تكتيكي منظم، مع فلادان، قائم على الاختراق من العمق بشكل أكبر، ومحاولة استغلال أنصاف الفرص.

وأضاف: ”الأهلي لديه نقطة قوة؛ وهي عناصر الخبرة، وخاصة السومة والمؤشر، ولكن المشاكل البدنية -خاصة- بعد امتداد لقاء شباب الأهلي دبي لوقت إضافي، ستؤثر على الفريق“.

#كل #ما #تريد #معرفته #عن #مباراة #النصر #ضد #الأهلي #في #دوري #أبطال #آسيا #إرم #نيوز

المصدر : ارم نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *