السودان.. هيئة دينية رسمية تفتي بعدم جواز التطبيع مع إسرائيل

أفتى أعضاء مجمع الفقه الإسلامي في السودان، بالإجماع الأربعاء، بعدم جواز التطبيع مع إسرائيل في المجالات كافة.

وقال المجمع، وهو هيئة حكومية تختص بإصدار الفتاوى الدينية، في بيان صدر عنه: إن ”أعضاء المجمع أفتوا بالإجماع بعدم جواز التطبيع مع إسرائيل في كل المجالات“.

https://www.instagram.com/p/CFxHngwh1mQ/

وتتفاوض الحكومة السودانية مع الإدارة الأمريكية لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، إضافة إلى التطبيع مع إسرائيل، ولم تفضِ المحادثات التي أجراها وفد السودان بقيادة رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان، ووفد من الإدارة الأمريكية في أبوظبي، مطلع الشهر الحالي، إلى نتائج نهائية بشأن التطبيع بين الخرطوم وتل أبيب.

وبينما يقود فريق من الحكومة الانتقالية مفاوضات التطبيع مع إسرائيل، يرفض مجلس وزراء السودان بقيادة رئيس الوزراء عبدالله حمدوك التطبيع؛ بحجة أنه لا يحق لحكومة انتقالية اتخاذ قرار التطبيع.

ويرفض السودان ربط التطبيع مع إسرائيل برفعه من قائمة الدول الراعية للإرهاب، في المقابل تطالب قوى سياسية سودانية ومنظمات مجتمع مدني بقبول العرض الأمريكي الخاص بتطبيع البلاد مع إسرائيل، مقابل رفعها من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وأدرجت الولايات المتحدة الأمريكية اسم السودان في قائمة الدول الراعية للإرهاب في 1993؛ لاستضافته زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن.

#السودان #هيئة #دينية #رسمية #تفتي #بعدم #جواز #التطبيع #مع #إسرائيل

المصدر : ارم نيوز

هل كان المحتوى مفيد؟

تقييمك للمحتوى يساعدنا على تقييمه وتحسينه ليقدم لك كل ما يناسبك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *