الحكومة الفلسطينية تنفى تهديد الاتحاد الأوروبي بقطع المساعدات عنها

نفت الحكومة الفلسطينية، مساء الأربعاء، ما تداولته وسائل إعلام إسرائيلية، حول تهديد الاتحاد الأوروبي بقطع المساعدات عن السلطة الفلسطينية إذا لم تستلم أموال المقاصة المحتجزة لدى إسرائيل منذ شهور.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، في بيان، إن ”العلاقات الفلسطينية الأوروبية مبنية على روح من التعاون والشراكة واحترام القانون الدولي الذي ترعاه أوروبا وتحرص على تطبيقه، وأنها لم تكن في يوم من الأيام مشروطة بأي متطلب سياسي، سواء من الاتحاد أو الدول بشكل ثنائي“.

وأضاف البيان أن ”دول الاتحاد الأوروبي هي أهم متبرع لدولة فلسطين في الماضي وفي الوقت الحاضر“، معبرا عن ”تقدير“ الحكومة الفلسطينية لهذه المساعدات.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، الأربعاء، أن الاتحاد الأوروبي وجه رسالة للسلطة الفلسطينية، حذرها فيها من استمرار رفضها استلام أموال المقاصة التي تحتجزها إسرائيل.

ووفقاً لموقع ”والا“ العبري، فإن الاتحاد الأوروبي أرسل رسالة للسلطة الفلسطينية، مفادها أنه لن يقدم مزيدا من الدعم لها، حال استمرت برفض استلام أموال المقاصة.

وازدادت أزمة السلطة الفلسطينية حدة وصعوبة في ظل استمرار رفضها لاستلام أموال المقاصة (الضرائب) التي تجنيها إسرائيل من خلال المعابر التي تشرف عليها.

#الحكومة #الفلسطينية #تنفى #تهديد #الاتحاد #الأوروبي #بقطع #المساعدات #عنها #إرم #نيوز

المصدر : ارم نيوز

هل كان المحتوى مفيد؟

تقييمك للمحتوى يساعدنا على تقييمه وتحسينه ليقدم لك كل ما يناسبك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *