إحصائيات فيروس كورونا : مصر تسجل 106 إصابات جديدة بكورونا و12 حالة وفاة

إحصائيات فيروس كورونا في مصر
مصر تسجل 106 إصابات جديدة بكورونا و12 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، تسجيل  106 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، ووفاة 12 آخرين، فضلًا عن خروج 68 متعافيًا من مستشفيات العزل.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، بلغ 104262  بينهم 97592  تماثلوا للشفاء، و6029 فارقوا الحياة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا متخوف من فصل الشتاء

يذكر أن  رئيس لجنة مكافحة كورونا، دكتور حسام حسني، أبدى تخوفه الشديد من فصل الشتاء، نظرًا للخلط الذي سيحدث بين أعراض كورونا والإنفلونزا العادية، مشددًا على ضرورة أخذ الجميع لقاح الإنفلونزا هذا العام، وتوقيع الغرامات على المخالفين للإجراءات الاحترازية.

جاء هذا خلال لقاء متلفز لرئيس لجنة مكافحة كورونا مع برنامج مصر تستطيع المذاع عبر فضائية dmc حيث قال “حسني”:”لدينا تخوف كبير من دخول الشتاء فالفيروسات تنشط في هذا الموسم نتيجة برودة الجو وتغيرات الطقس الحادة التي تحدث، وتسبب معها نقصا في المناعة”.
وأضاف: “تخوفنا لا يتوقف فقط على انتشار كوفيد 19 خلال موسم الشتاء ولكن الخلط الذي سيحدث بين  أعراض كورونا والانفلونزا، خاصًة أنه لا يوجد خط فاصل بين أعراض كليهما، وهذا سيؤدي إلى إرهاق المنظومة الصحية في مصر بشدة،   لذا ننصح بضرورة قيام المواطنين هذا العام تحديدًا بأخذ لقاح الانفلونزا”.

ينصح بتناول لقاح فيروس كورونا

وقال: “ليس لدينا مصلحة ولكن لقاح الانفلونزا هذا العام لازم لازم لازم وهو متوفر في الصيدليات الكبرى والمصل واللقاح، موضحًا أن أخذ الجميع هذا اللقاح سيقلل من الحيرة التي ستنشأ بين أعراض كورونا والانفلونزا.

وتابع: “هذا العام حرصنا على أن يكون متوفرًا في وقت مبكر عن موسم الشتاء وبالفعل تم توفير 2.5 مليون جرعة، فنحن الآن نمر بمرحلة الترقب الحذر والتخوف من القادم.

واستكمل: الآن نرى بعض الاستهتار من بعض المواطنين، فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية، كل ما أطالب به الآن ضرورة تفعيل القانون والغرامات على من لا يلتزم بالإجراءات الاحترازية.

وشدد رئيس لجنة مكافحة كورونا على المواطنين بتوخي الحذر خلال الفترة المقبلة، والتركيز على تقوية مناعتهم.
وتابع: “نجاح أو خسارة حرب أي فيروس تتوقف على مدى قوة المناعة التي تتأثر مع فصل الشتاء.

#مصر #تسجل #إصابات #جديدة #بكورونا #و12 #حالة #وفاة

المصدر : مصر العربية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *