معلومات لا تعرفها عن مبادرة «اتكلم مصري» لأبناء المصريين بالخارج

أطلقت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، مبادرة “اتكلم مصري”، وذلك في إطار جهود الدولة المبذولة لنشر الوعي الثقافي والقومي بين أبناء الشعب المصري وخاصة المقيمين بالخارج، وإيمانًا بأهمية ربط أبناء المصريين بالخارج بالوطن وبمفهوم الدولة والأمن القومي.

ويقدم  موقع “مصر العربية” فى السطور التالية أبرز المعلومات عن هذه المبادرة:

*- انطلقت المبادرة يوم 1 أكتوبر 2020

*- تتيح المبادرة الفرصة للشباب المصري بالخارج لاكتشاف وطنهم الأم مصر والتحديات التي تواجهها.

*- تهدف إلى تعليم اللغة العربية بشكلها المصري البسيط، للأجيال الناشئة من المصريين في الخارج كأداة ربط قوية مع وطنهم الأم مصر.

*- تقديم محتوى بسيط يتناسب مع هذه الفئة العمرية، في شكله ومضمونه بالاعتماد على نشر الكلمات العربية الشائعة.

*- تعليم أحرف اللغة العربية كذلك عمليات الدمج بين هذه الأحرف كي نصل لمرحلة تكوين الكلمة، من خلال أنشطة تفاعلية للأطفال ويشارك فيها أعضاء الأسرة، إضافة إلى خلق قصص وأغاني وفيديوهات تتضمن هذا المحتوى.

*- يتم تعليم اللهجة المصرية واللغة العربية، عن طريق تطبيق عبر التليفون أو اللاب توب، وفيديوهات عليمة؛ بحيث لا تصبح اللغة عائقًا للتواصل بينهم وبين أهلهم في الداخل.

*- يتاح تعلم اللغة العربية واللهجة المصرية لأبناء المصريين المقيمين بالخارج، من خلال برنامج سهل وواضح، معد خصيصا لهذا الغرض، ومقسما حسب الفئات العمرية.

*- يشارك فى المبادرة المجلس القومي للطفولة والأمومة ودور للنشر ووزارة الهجرة وبنك مصر

*- سيتم استخدام الحضارة الفرعونية، والتاريخ والقصص المصرية، وكذلك روايات عن شخصيات مصرية، والتاريخ المصري المعاصر والقديم، بالإضافة إلى تعليم أطفال المصريين المقيمين بالخارج اللغة العربية بأحدث الطرق التعليمية، والرسوم المتحركة، وما يجذبهم للتعلم.

#معلومات #لا #تعرفها #عن #مبادرة #اتكلم #مصري #لأبناء #المصريين #بالخارج

المصدر : مصر العربية

هل كان المحتوى مفيد؟

تقييمك للمحتوى يساعدنا على تقييمه وتحسينه ليقدم لك كل ما يناسبك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *