إعفاء كبار السن من رسوم المواصلات العامة

أعلن الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، مساء اليوم الاثنين، إعفاء كبار السن ممن هم فوق الـ70 عامًا من رسوم الموصلات العامة في الدولة بشكل نهائي.

وقال وزير النقل، في تصريحات صحفية، إن القرار تم اتخاذه بالتعاون مع وزيرة التضامن الاجتماعي وبتصديق مع رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء.

وأوضح كامل الوزير، أن بعد هذا القرار كان لابد من معرفة الأعداد التي ستأتى لنا من كبار السن وكيفية التخفيض وهل سيذهب كبار السن لشباك وسيجد التذكرة مخفضة.

وأضاف وزير النقل: «اليوم مضيت القرار الوزاري قبل ما أنزل من مكتبى، وسيصل القرار لكل وسائل الموصلات، وسيحصل كبار السن على التذكرة بموجب بطاقة الرقم القومى لكل ما هو فوق 70 سنة، وسيتم البدء بالقطارات والمترو».

وتابع: «سيتم تباعا الإعفاء من رسوم وسائل المواصلات لبقية الوسائل مثل القطار الكهربائي والسريع والأتوبيسات وكافة وسائل المواصلات العامة لهولاء الفئة».

في سياق آخر، قال وزير النقل، إن القطار الكهربائى السريع سيتيح نقل نصف مليون راكب يوميًا من العين السخنة، والعلمين والقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، متابعا: هذا عدد ليس بقليل، حيث سنخفف على القطار العادى والطرق البرية وسيصل الراكب في ميعاده.

وأضاف الفريق الوزير، أن دعم التذكرة يجرى في السكك الحديدية، ولكن تذكرة القطار الكهربائى السريع لن تكون مدعمة، موضحا أنه سيتم التوسع في نقل البضائع لمسافات طويلة من خلال القطار الكهربائى السريع.

وتابع: «سيكون هناك جزء في نقل البضائع في قطار السريع، وهذا سيوفر كثيرا من زمن الرحلة، موضحا أنه نستعين بالشركات الوطنية في المشروعات الكبرى لخفض التكلفة».

وأشار، إلى أنه سيتم الانتهاء من القطار الكهربائي السريع خلال 24 شهرًا، لافتًا إلى أنه سيكون لدينا قطار كهربائي سريع في نوفمبر 2022.

وأوضح، أن القطار الكهرب سيمر بعدة محطات ويصل قطاعات مختلفة ببعضها البعض وهذا سيحدث لأول مرة في مصر، حيث يهدف لربط العاصمة الإدارية والمدن الجديدة بشبكة سكة حديد سريعة كهربائية القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر- العلمين  – برج العرب – الإسكندرية بشبكة سكك حديد الجمهورية.

ولفت إلى أن القطار سيسهم في تنمية الساحل الشرقي على البحر الأحمر، وزيادة معدلات وقيمة تنمية أراضي المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، مشيراً إلى أن إنشاء هذا القطار له شق اقتصادي وسياسي في الوقت نفسه.

#فيديو #رسميا #إعفاء #كبار #السن #نهائيا #من #رسوم #المواصلات #العامة

المصدر : مصر العربية

هل كان المحتوى مفيد؟

تقييمك للمحتوى يساعدنا على تقييمه وتحسينه ليقدم لك كل ما يناسبك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *