أمازون تتعرض لهجمة من متاجر الكتب الأمريكية

أمازون تتعرض لهجمة من متاجر الكتب الأمريكية

أطلقت جمعية بائعي الكتب الأمريكية حملة إعلانية ضد أمازون لتنبيه الجمهور إلى ما تسميه الخطر المتزايد الذي تتعرض له متاجر الكتب عبر الإنترنت خلال جائحة فيروس كورونا.

الحملة هو الأول من نوعه ، الذي أطلقه أمازون “برايم داي” يومي الثلاثاء والأربعاء ، حيث تقدم أمازون صفقات على المنتجات.

متاجر الكتب أغلقت بسبب الكورونا

منذ أن بدأ الوباء ، هناك 35 مكتبة تابعة لـ ABA اضطروا إلى إغلاق أبوابهم إلى الأبد ، وأضافت الجمعية إلى وكالة فرانس برس ان نحو 20 بالمئة من المكتبات المستقلة مهددة بالاغلاق.

وقالت الرابطة: “عندما تغلق هذه المكتبات المستقلة ، سيتم إدراج COVID كسبب للوفاة ، لكن الحالة الموجودة مسبقًا للكثيرين قد يتم إدراجها على أنها أمازون”. بالوضع الحالي.

يتم تشغيل الحملة التي يطلق عليها اسم “Boxed Out” على صناديق التوصيل التي أصبحت السمة المميزة لعمليات التوصيل إلى المنازل في أمازون.

أمازون يؤدي لخسارة الوظائف المحلية

بالنسبة إلى أليسون ك.هيل ، المديرة العامة لجمعية ABA ، فإن ظهور العملاق التجاري عبر الإنترنت يمثل “خسارة الوظائف المحلية ودولارات الضرائب المحلية ، وخسارة المراكز المجتمعية ، وضياع الفرص أمام القراء لاكتشاف الكتب والتواصل مع القراء الآخرين بطريقة هادفة وجها لوجه “.

وفقًا لـ ABA ، في عام 2019 ، تم افتتاح 104 مكتبة خلال العام. تم افتتاح 30 فقط في عام 2020.

كانت حملة ABA تم إطلاقه على وسائل التواصل الاجتماعي ولكن أيضًا في المكتبات نفسها ، منها 1750 عضوًا في ABA.

قام البعض ، مثل Solid State Books ، في واشنطن ، بتغطية نوافذهم الأمامية بورق مقوى بني عملاق ، يذكرنا بصناديق تسليم أمازون.

أصحاب متاجر الكتب يهاجمون أمازون

“اشترِ كتبًا من الأشخاص الذين يريدون بيع الكتب ، وليس استعمار القمر” ، هذا ما قاله الشعار الموجود على الورق المقوى ، في إشارة إلى مشروع السفر الفضائي الذي نفذه الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس ، Blue Origins.
وجاء في رسالة أخرى لاذعة: “إذا كنت تريد أن تكون أمازون هي بائع التجزئة الوحيد في العالم ، فاستمر في التسوق هناك.”

انخفض حجم مبيعات المكتبات من الطوب والملاط بنسبة 31 في المائة في الأشهر السبعة الأولى من عام 2020 ، وفقًا لمكتب الإحصاء.

في الوقت نفسه ، في الربع الثالث من عام 2020 ، بلغت المبيعات عبر الإنترنت 16.1 في المائة من جميع مبيعات التجزئة ، وهو رقم قياسي وبزيادة بمقدار الثلث عن الربع الأول ، حسبما قال المصدر نفسه.

#تطلق #متاجر #الكتب #الأمريكية #حملة #Boxed #ضد #أمازون

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *