«فرح طلاب المدارس».. مبادرة تحث المواطنين لدفع مصاريف التلاميذ المتعثرين

 

قبل ساعات من إنطلاق العام الدراسي الجديد، انتشرت مباردتان لمواجهة آثار كورونا المادية والنفسية،  أطلقهما جروب ائتلاف أولياء أمور مصر حملت الأولى عنوان “فرح طلاب المدارس الحكومية”، والثانية  حملت اسم “صور أول يوم مدرسة”.

فمبادرة “فرح طلاب المدارس الحكومية” تهدف  لحث المواطنين  على مساعدة الطلاب المتعثرين، بالتوجه لأقرب مدرسة حكومية وسؤال الأخصائية على الطلاب غير القادرين، ودفع مصاريف لهم سواء  لطالب أو اثنين حسب مقدرة كل شخص، كما دعت المبادرة ايضًا إلى شراء حقائب مدرسية لهؤلاء الطلاب غير القادرين.

جاءت فكرة المبادرة  نتيجة تاثر الكثير من الأسر ماديًا بسبب جائجة كورونا التي ضربت العالم بأثرة وليست مصر فقط، وتسبب في فقدان الكثير لمصادر دخلهم.

تقول مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر داليا طارق الحزاوي عبر جروب الائتلاف:  “فكرة المبادرة إن كل واحد يروح أقرب مدرسة حكومة ليه، ويسأل الاخصائية علي الطلاب المتعثرين ويدفع لطالب ولا اتنين حسب مقدرته، وممكن يشتري ليهم شنطة كمان”.

واستكملت حديثها قائلة: “فكرت في مبادرة لما حصل زيادة في مصاريف المدارس الحكومية مع ظروف الأسر في ظل فيروس كورونا، فهناك من فقد عمله أو أخد نصف الراتب”.

وأضافت: أدوار المجتمع المدني لا يمكن حصرها، وكل من موقعه يمكن أن يسهم بما يستطيع لتجاوز الأزمات، ونجد أن المجتمع المدني يجب عليه تفعيل الكثير من المبادرات في الوقت الراهن لمساندة الدولة في تخطي أزمة فيروس كورونا المستجد،  ومن هذه المبادرات مبادرة فرح طلاب المدارس الحكومية التي اطلاقها جروب ( ائتلاف أولياء أمور مصر ) علي الفيس بوك،  حيث يعتبر التعليم مستقبل وطن و ركيزة مهمة في تطوره وتهدف تلك المبادرة النبيلة إلى حث المجتمع المدني للتوجه للمدارس الحكومية لدفع مصاريف الطلاب الغير القادرين وبياناتهم يمكن الحصول عليها من خلال الاخصائية الاجتماعية بالمدرسة و أيضا توفير شنط مدرسية للطلاب الغير قادرين.

في حين دعت مبادرة ثانية أطلقها ائتلاف أولياء الأمور ايضًا تتمثل في التقاط صور من جانب الأمهات لأطفالهن بالزي المدرسي، ونشرها بهدف تشجيعهم وتحفيز غيرهم على استقبال العام الدراسي الجديد بالأمل والتفاؤل، في ظل ظروف صعبة يمر بها الجميع.

المصدر : مصر العربية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *