اسبريسو .. المشروب الإيطالي الرائع

قهوة اسبريسو (Espresso Coffee) / قهوة الإسبريسو منتج قهوة صناعة إيطالية مُركزة وغامقة اللون وهي أثقل أنواع القهوة وأغناها بالكافيين ورائحتها الجذابة تعد مشروب رائج ومشهور لمحبي الذوق الرفيع ولعشاق و خبراء القهوة، اكتشف الايطاليين هذا المشروب الرائع وصدروه للعالم كما صدرو العديد من السيارات الرائعة مثل فيراري ولامبورغيني، صنع قهوة اسبريسو اصبح عليه إقبال حول العالم.

تنتشر قهوة الإسبريسو كمشروب صباحي مثالي وتناسب جميع الأذواق حول العالم وهناك أيضا اسبريسو مع الإضافات الواسعة ، بدأت الحكاية بأصول إيطالية كمشروب تكون من حبوب البن المطحونة استطاع غزو قلوب عشاق القهوة والوصول إلى كونها واحدة من أكثر المشروبات المستخدمة حول العالم فهي تمتاز بمذاق ثقيل يلعب بأفئدة الناس وعقولهم، إختصاراً نستطيع القول أن قهوه إسبريسو ذات الأصول الإيطالية ستجعلك ترفع شعار “إستمتع بصباحك – Enjoy your morning Time”.

جرب أن تدخل أي كافيه يتم فيه إعداد أنواع قهوة و اسبريسو خصيصاً، ستنعشك رائحة الكافيين وإذا كنت تعاني من الصداع فإنك ستشفى حتماً، والقهوة أيها السادة هي المشروب الذي لن يختلف عليه أحد، فإذا كنت من رواد المقاهي والراغبين في الحصول على أجود أنواع المشاريب ذات طعم غني ربما بإمكانيات بسيطة وبعض كبسولات إسبرسو كافيه لصنع أفضل كوب قهوة أسبريسو على الإطلاق فهي ليست معقدة وستجد معلومات وطرق لصنعها في البيت بسهولة كما يمكن إضافة عدد عناصر مثل الاسبريسو كريم والحليب.

وستاربكس هو من أشهر محلات القهوة عالميا، والذي يقدم مزيج من مشروبات القهوة الرائعة مثل الاسبريسو والذي يقوم بتصنيعها بإستخدام كبسولات قهوة كولومبيا اسبريسو ستاربكس من نسكافيه دولتشي غوستو وهي من حبوب البُن المحمصة (عضوي خالي من الإضافات).

أصل الاسبريسو

كما أسلفنا فالقهوة الاسبريسو ذات أصل إيطالي، ساعد كونها ثقيلة المذاق على إنتشارها بين عشاق الطعم المميز حول العالم، وتعد هي أساس (الأب الروحي) لعدة مشروبات أخرى مثل موكا، لاتيه،  كابتشينو و قهوة كراميل ميكاتو.

أنواع القهوة الإسبريسو

القهوة الإسبريسو نوعان يختلفان قليلاً في المذاق، ويناسب النوعان تفضيلات أغلب المتذوقين:

اسبريسو رستريتو (Dopio Espresso ristretto)

تمتاز هذه القهوة بالرغوة الكريمية، كما أنها تطحن بشكل أنعم من النوع الأخر ويتم ضغطها بقوة أكثر أيضاً لتشكل رغوة كريمية أكثر.

اسبريسو لونجو (Dopio Espresso lungo)

الأصل فيها هو طحن (عملية الطحن) حبوب الإسبريسو بشكل أقل نعومة ويتم ضغطها قليلاً وبدرجة متوسطة.

طريقة عمل قهوة اسبريسو في البيت بدون آلة

المكونات المطلوبة:

  • ربع كوب بن مطحون
  • كوب ماء بارد أو مثلج حسب الرغبة

هناك عدة طرق تمكنك من تحضير قهوة اسبرسو (بدون الحليب) في البيت – سهلة الصنع وغامقة اللون، لن تلاحظ الفرق بين ما يمكنك عمله في البيت أو ما هو آت من إيطاليا، لقهوة الإسبرسو عدة منتجات وذات سعر مقبول منها ما هو كبسولات ومنها ما هو قهوة مطحونة.

تحضير اسبريسو في المنزل بطريقة سهلة أتبع الآتي:

  1. قم بتقليب البن المطحون و أضف الماء البارد حتى تختفى التل ويصير المزيج بدون شوائب
  2. اترك / اتركي المزيج في درجة حرارة الغرفة لمدة 5 ساعات تقريباً
  3. ضع / ضعي المزيج المغلي على نار خفيفه حتى يغلي
  4. قم بصب المزيج الناتج في أكواب صغير أو فنجان مخصص (شوت)

استمتع بطعم و مذاق لذيذ يمكن استخدام فلتر لتنقية المشروب كما يمكن اضافة بعض النكهات العطري، حتما ستذهلك النتائج ومع تكرار التحضير ستجد النكهة أصبحت أقوى وأكثر قوة ودون الحاجة لشراء آلات تحضير أنواع القهوة وأدوات أخرى مخصصة بتحميص حبوب القهوة.

.تسوق وأختر أجود أنواع القهوة:

منتجات قهوة اسبريسو

يمكن أن تحصل على الكثير من منتجات القهوة المثالية المحمصة (السعر مقبول وأحيانا توصيل مجاني) التي تصلح لعمل الاسبريسو نذكر منها دافدوف و كيمبو و لافاتزا والموجودة بكثرة في الأسواق سواء السعودية و الامارات والخليجية وذات سعر مناسب ومتوفرة أيضاً الشراء من المتاجر الإلكترونية مثل سوق و أمازون و نون.

قهوة دافدوف / دافيدوف Davidoff :

تأتي حبوب الأسبريسو من البرازيل لتحمص وتطحن في المصانع الألمانية، تجدها أثناء التسوق في محلات حلويات سعد الدين وتكون العبوة حوالي 500 جرام ويصل سعرها لحوالي 77.00 SAR ريال سعودي.

قهوة كيمبو اسبريسو حبوب البن الكامل – إسبريسو جولد:

توجد في المحلات المختلفة أو أي متجر، وهي عبارة عن الحبوب الكاملة وتكون بسعر 85 ريال لعبوة ال500 جرام.

قهوة لافاتزا سوبر كريمة:

حبوب قهوة كاملة وتعد أحد أفضل أنواع القهوه تأتي بوزن 1 كجم وبسعر حوالي 130 ريال سعودي

اشتري القهوة من محل مضمون أو اون لاين واكتشف المزيد من المنتجات وانتبه لتجارب الناس حول أنواع القهوة.

أفضل ماكينة إسبريسو – Best Coffee Machine

يوجد العديد من ماكينات (Coffee Maker) والتي تبدأ أسعارها من 100 دولاراً، ويمكن استخدامها وتنظيفها بالمنزل بسهولة، وهناك عدة ماكينات مشهورة مثل اسبريسو باريستا وهي مكينة من انتاج بشركة Nespresso، كما أن ماكينات شركة ديلونجي تتميز بقدرة مثالية وأقوى في تحضير الاسبرسو عن طريق الخلاط.


قم بالتعليق وضع كلمة مناسبة تصف بعبارات دقيقة وبأفضل أسلوب إحساسك عند شرب فنجان قهوة اسبريسو صباحي

هل كان المحتوى مفيد؟

تقييمك للمحتوى يساعدنا على تقييمه وتحسينه ليقدم لك كل ما يناسبك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *