قمة المدن الذكية 2020 في قطر
قمة المدن الذكية في قطر 2020

قمة المدن الذكية في قطر تنطلق اليوم

تنطلق اليوم في العاصمة القطرية الدوحة قمة المدن الذكية والتي يتم استضافتها عن طريق الفيديو كونفرنس وذلك لتداعيات فيروس كورونا (كوفيد 19)، وتنظم شركة مشيرب العقارية التابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع وشركة التطوير العقاري المستدام في قطر.

القمة ستعقد عن طريق الفيديو

ستعقد قمة المدن الذكية عن طريق الفيديو وذلك حسب الإجراءات المتبعة حالياً لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، وسيت بث القمة عن طريق تقنية البث الرقمي على موقع شركة مشيرب العقارية على الإنترنت.

أهداف قمة المدن الذكية 2020 في قطر

تسعى قطر بإستضافتها لقمة المدن الذكية إلى مشاركة الأفكار والوصول لحلول تساعد المدن إلى الإنتقال لمفهوم الإستدامة، وتستضيف القمة العديد من الخبراء ورواد التكنولوجيا وشركات عقارية وشركات مقاولات عملاقة لمشاركة أفكار ومشاريع وحلول تكنولوجيه تساهم في خلق مدن ذكية في المستقبل.
وتهتم القمة بتحسين جودة الحياة بالمدن المستقبلية ورفع معدلات الأمن والسلامة، وتهيئة مدن المستقبل لمواجهة التحديات مثل جائحة كورونا (كوفيد 19).

مراحل قمة المدن الذكية 2020

ذكر المهندس على الكواري ( القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة مشيرب العقارية) بأن القمة ستكون على 4 مراحل:

  • المرحلة الأولى: ستبحث المرحلة الأولى في قمة المدن الذكية فكرة الأمن السيبراني، وكيفية إضافة الذكاء الرقمي إلى حياة سكان المدن الذكية
  • المرحلة الثانية: ستبحث المرحلة الثانية موضوع وسائل النقل الذكية داخل المدن في المستقبل ومنها المركبات ذاتية القيادة.
  • المرحلة الثالثة: ستناقش هذه المرحلة نمط الحياة داخل المدن الذكية وتأثيرها على التغيير المناخي.
  • المرحلة الرابعة: ستكون عبارة عن جلسة خاصة بطرق تعامل المدن الذكية مع جائحة وطرق الإقفال التام ومدى الجاهزية التي ستتمتع بها المدن الذكية

الدول والجهات المشاركة في قمة المدن الذكية

تعتبر قمة الدول الذكية هي أول قمة من نوعها في المنطقة، وستشارك عدة جهات بالقمة حيث أعلنت الأردن مشاركتها بالقمة، كما أعلنت دولة قطر إستضافة ممثلين عن مدن ذكية حول العالم مثل أمستردام (هولندا) وموسكو (روسيا) وسنغافورة بالإضافة إلى خبراء وشركاء من جميع أنحاء العالم.

مشاهدة قمة المدن الذكية قطر 2020

يمكن متابعة البث المباشر لقمة المدن الذكية المنعقدة في قطر بدءاً من اليوم 24 نوفمبر 2020 الساعة التاسعة صباحاً على موقع شركة مشيرب العقارية وعلى الصفحات الإجتماعية للشركة على فيسبوك وتويتر.

هل كان المحتوى مفيد؟

تقييمك للمحتوى يساعدنا على تقييمه وتحسينه ليقدم لك كل ما يناسبك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *