النادي الأهلي يفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا 2020 في نهائي القرن
الأهلي يفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا

فاز النادي الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بقيادة مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني وذلك بالتغلب على غريمه العنيد نادي الزمالك المصري في اللقاء الذي جمعهم على ملعب “إستاد القاهرة الدولي” في العاصمة المصرية القاهرة.
شهد اللقاء لحظات حماسية وتبادل للسيطرة بين ناديي الأهلي والزمالك في مباراة قمة بين الغريمين أطلق عليها “قمة القرن”، حيث أنها المرة الأولى في تاريخ البطولة أن يتواجه فريقين من بلد واحدة في النهائي المصيري، وما أضفى مزيداً من المتعه كونها بين الغريميين اللدودين الأهلي والزمالك وهما أكثر ناديين تحقيقاً للبطولة الأفريقية.
إكتسبت المباراة صبغة ملحمية، حيث حاول كل نادي فرض سيطرته على مجريات المباراة، وشهدت المباراة سجالاً بين الفريق في الإستحواذ والهجمات الخطرة على مرمى الفريقين، وظهر سعي الفريقيين الجاد للظفر باللقب المؤهل لكأس العالم للأندية في دولة قطر.

التاسعة يا أهلي

بشعار التاسعة يا أهلي، وبعد غياب عن تحقيق البطولة منذ عام 2013، دخلت الكتيبة الحمراء للنادي الأهلي المباراة وهم يضعون أمام أعينهم تحقيق بطولة أفريقيا أبطال الدوري، حيث واجه النادي الأهلي إخفاقين متتالين في بطولتي 2017 و 2018 حيث وصل للنهائي القاري وخسرهم أمام الوداد والترجي.
وفي ظل بعض الغيابات داخل صفوف العملاق الأحمر، حيث غاب وليد سليمان وصالح جمعة و اليو ديانج عن اللقاء بعد إعلان إصابتهم بفيروس كورونا.

السادسة يا زمالك

أما نادي الزمالك فقد تبنى شعار جماهيره “السادسة يازمالك” ووضع في إعتباره غياب البطولة عن دولاب الألقاب الزمالكاوي لمدة 18 عاماً، بالإضافة للإخفاق الذي واجه الفريق في نهائي بطولة 2016، وتسلح نادي الزمالك بنجومية عدة عناصر مهمة داخل العملاق الأبيض مثل فرجاني ساسي وطارق حامد القوة الضاربة لخط وسط العملاق القاهري.
وواجه نادي الزمالك أيضاُ غيابات مؤثرة على قوام فريقه، حيث غاب عن اللقاء اللاعب محمود حمدي الونش المدافع القوي واللاعب عبدالله جمعة ويوسف أوباما.

الأهلي يتغلب على الزمالك في نهائي القرن

إستطاع النادي الأهلي الفوز بنهائي دوري أبطال أفريقيا 2020 وذلك بعد الفوز على النادي الزمالك بنتيجة 2 / 1، حيث تقدم اللاعب عمر السولية بالهدف الأول للنادي الأهلي من عرضية خطيرة أستطاع تحويلها إلى هدف التقدم في شباك الحارس أبو جبل في الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء، وبعد الهدف تراجع لاعبي النادي الأهلي إلى الخلف للحفاظ على الهدف وتقدمهم الثمين على نادي الزمالك في بداية المباراة.
تراجع لاعبي النادي الأهلي للحفاظ على الهدف، أتاح للاعبي الزمالك بسط سيطرتهم على مجريات اللقاء وتشكيل خطورة على النادي الأهلي، حيث أستغل نادي الزمالك تحركات ومهارات لاعبيه أحمد سيد زيزو واللاعب المغربي بن شرقي في محاولة الوصول لمرمى العملاق محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي,
وتكللت محاولات لاعبي الزمالك بالنجاح، حين سجل الفهد الأسمر محمود عبدالرازق شيكابالا هدفاً هو الأروع في البطولة من مهارة فردية حين توغل من الجهة اليسرى للنادي الأهلي ليسدد كرة صاروخية في الزاوية البعيدة ليحرز هدف التعادل لنادي الزمالك في الدقيقة 31.
بعد هدف التعادل للزمالك، تبادل الفريقين السيطرة على مجريات اللقاء، وحاول كل فريق بناء هجمات حذرة وبتحفظ دفاعي لخطف هدف الفوز بالمباراة والتتويج بالبطولة.
حتى نجح اللاعب محمود مجدي قفشة صانع لعب النادي الأهلي من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 86 من تصويبة صاروخية من خارج منطقة جزاء نادي الزمالك لتدخل شباك الحارس أبو جبل، ويحصد النادي الأهلي على لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه.

جوائز بطولة دوري أبطال أفريقيا 2020

سيتم منح النادي الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا مبلغ 2,5000,000 دولار (اثنان مليون وخمسمائة ألأف دولار) لحصولة على درع البطولة، كما سيحصل نادي الزمالك على 1,250,000 دولار (مليون ومئتان وخمسون ألف دولار) نظير حصوله على لقب الوصيف.

أندية عالمية تهنئ النادي الأهلي

توالت التهاني على النادي الأهلي من عدة أندية عالميه بمناسبة حصوله على دوري أبطال أفريقيا لعام 2020 ومشاركته في كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في دولة قطر ممثلاً للقارة الأفريقية، وكان نادي بايرن ميونخ الألماني (بطل دوري أبطال أوروبا 2020) أول المهنئين للنادي الأهلي عبر تويتة على حساب نادي بايرن ميونخ في تويتر بالعربية.


كما هنأ نادي ماملودي صن داونز الجنوب أفريقي النادي الأهلي بالتتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وكان المشجعون لنادي صن داونز يتابعون بشغف مدربهم السابق بيتسو موسيماني وهو يحقق أول ألقابه القارية مع النادي الأهلي المصري.

أغنية تركي آل شيخ للأهلي “وسع للبطل”

وأهدى المستشار في الديوان السعودي السيد تركي آل شيخ هدية إلى النادي الأهلي بمناسبة تتويجه، 01/حيث قام بنشر أغنيه من تأليفه وإنتاجه للنادي الأهلي بعنوان “وسع للبطل” كما أتبعها بعدة تويتات لتهنئة النادي الأهلي ومجلس إدارته وجمهوره بفوزه باللقب الغالي.

رينيه فايلر يهنئ الأهلي

ميشيل يانكون مدرب حراس المرمى أكد انه على تواصل بإستمرار مع المدرب السابق للنادي الأهلي رينيه فايلر، وأن رينيه فايلر أرسل له تهنئة بمناسبة تتويج النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا 2020.

المشاركة في كأس العالم للأندية

وسيشارك النادي الأهلي في كأس العالم للأندية ممثلاً عن القارة السمراء، وهي المشاركة السادسة للنادي الأهلي في البطولة العالمية، ويسعى النادي الأهلي للظهور بمظهر مميز في هذه النسخة من البطولة.
وستقام بطولة كأس العالم للأندية هذا العام في دولة قطر، وستبدأ فعاليات كأس العالم للأندية يوم الإثنين 01 فبراير 2021 وتستمر حتى الخميس 11 فبراير 2021، ومن المتوقع أن يقابل الأهلي المصري الفائز في مباراة نادي الدحيل القطري ونادي أوكلاند النيوزيلندي.

 


كيف تشعر بعد فوز النادي الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا 2020؟

هل كان المحتوى مفيد؟

تقييمك للمحتوى يساعدنا على تقييمه وتحسينه ليقدم لك كل ما يناسبك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *