السوبر الافريقي 2020 في قطر .. الكاف يحسم الأمر
بطولة السوبر الأفريقي 2020

حسم الاتحاد الافريقي لكرة القدم ( كاف ) الجدل المثار حول تحديد مكان إقامة مباراة كأس السوبر الافريقي بين النادي الاهلي المصري الفائز ببطولة دوري الأبطال أفريقيا ونادي نهضة بركان المغربي بطل كأس الكونفيدرالية الأفريقى ، وأثار النادي المغربي حالة من الجدل حيث أعلن رفضه لعب المباراة في القاهرة، وطالب بضرورة لعبها في قطر حسب اتفاقية مسبقة بين الكاف والإتحاد القطري بلعب بطولة السوبر 3 سنوات بدولة قطر.

وكانت مباراتي كأس السوبر الأفريقي في نسختي 2018 و 2019 قد أقيمتا في العاصمة الدوحة

قرار الكاف بخصوص مكان إقامة السوبر الافريقي

وفي الاجتماع الذي عقد اليوم الخميس في مقر الإتحاد الإفريقي في القاهرة كشف بيان الكاف عن مصير ومكان إقامة البطولة، حيث  قرر أن العاصمة القطرية الدوحة ستستضيف بطولة السوبر الأفريقي بشكل رسمي، وكان الكاف قد أعلن سابقاً أن مصر ستنظم البطولة في شهر ديسمبر الجاري.
والأهلي المصري والذي فاز في نهائي دوري الأبطال 2020 وهو الطرف الآخر من مباراة السوبر الأفريقي لم يعلن خلال الفترة الماضية عن أي قرار بشأن الجدل المثار حول مكان وموقع إقامة البطولة.

ويأتي الإعلان عن إقامة البطولة في دولة قطر بدلاً من مصر في ظل تخبط داخل الاتحاد وذلك في أعقاب اتهام رئيس الاتحاد الافريقي أحمد احمد بإتهامات تتعلق بالفساد وتلقي رشاوي.

السوبر الأفريقي 2018

وأقيمت نسخة بطولة السوبر الافريقي 2018 في االدوحة ، شارك فيها نادي الترجي الرياضي التونسي الفائز بلقب دورى أبطال افريقيا ونادي الرجاء صاحب كأس الكونفيدرالية الأفريقية، وتفوق نادي الرجاء وأقتنص البطولة من نادي الترجي.

السوبر الأفريقي 2019

أما نسخة بطولة الكأس 2019 والمقامة في العاصمة القطرية أيضاً في فبراير الماضي، فقد شهدت مواجهة نارية طرفيها فريق الترجي التونسي الفائز بدوري أبطال أفريقا 2019 والزمالك الحائز على لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية 2019، وفاز الزمالك بلقب بطولة سوبر إفريقيا لصالحه.

 السوبر الأفريقي 2020 – السوبر الإفريقي بين الأهلي ونهضة بركان

والسوبر المقبل 2020 المقرر في العاصمة القطرية أيضاً بعد نسختي 2018 و 2019 حسب آخر الأخبار الواردة من المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي عن نقل المباراة من مصر إلى قطر، ستجمع المباراة بين الأهلي المصري بطل دوري افريقيا 2020 ونهضة بركان بطل الكونفدراليه الأفريقية، ومن المتوقع أن تعقد البطولة للعام الثالث على التوالي على استاد ثاني بن جاسم.

موعد إقامة السوبر الأفريقي 2020

وكشف المصدر المطلع على قرارات اللجنة التنفيذية الكاف بأنه لم يحسم حتى الآن موعد إقامة المباراة، وأكد بأن الكاف قام بتأجيل مسألة البت في المواعيد المقترحة لإقامة المباراة لوقت لاحق.

تاريخ السوبر الأفريقي

وأقيمت أول بطولة سوبر أفريقي عام 1993 وجمعت بين ناديي الوداد المغربي وأفريكا سبورتس من كوت ديفوار، وتتصدر الأندية المصرية قائمة الفرق الفائزة بالبطولة، حيث فاز النادي الأهلي بالبطولة عدد 6 مرات، وفاز نادي الزمالك بالبطولة 4 مرات.

هل كان المحتوى مفيد؟

تقييمك للمحتوى يساعدنا على تقييمه وتحسينه ليقدم لك كل ما يناسبك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *