قريباً نودع ذر اللايك [تحديث فيسبوك]
تحديث فيسبوك 2021

أعلنت شركة فيسبوك Facebook انه بداية من اليوم الأربعاء 6 يناير 2021 ستبدأ في إطلاق تحديث جديد لشبكتها الإجتماعية الأشهر على مستوى العالم، وأعلنت فيسبوك أن التحديث الجديد سيبدأ في الظهور للمستخدمين من اليوم.

تحديث فيسبوك الجديد
تحديث فيسبوك الجديد

ما هي التحديثات الجديدة المنتظرة على الفيسبوك؟

إلغاء ذر اللايك للصفحات العامة

ارتبط مستخدمي الفيسبوك منذ بداية إنشاءه بأهم مكونات التفاعل والذي ميز موقع فيس بوك منذ انطلاقه، ذر اللايك كان دوماً بمثابة مؤشر على تفاعل المستخدمين مع ما يكتب من منشورات على الفيسبوك، إلا أأن مارك زوكربيرج مؤسس الشبكة الإجتماعية له رأي آخر، حيث أعلنت الشركة أنها ستقوم بإزالة ذر اللايك من الصفحات العامة والجماهيرية مثل صفحات الشركات المشهورة والعلامات التجارية والفنانين والمشاهير عموماً، وتتذرع الفيس بوك بأنها تهدف لتحسين تجربة المتابعين ومنع التلاعب وتزييف الإعجابات الوهمية.

فيديوهات تختفي بعد 24 ساعة

تستهدف فيسبوك منافسة تطبيقات مشهورة أخرى مثل سناب شات Snapchat وتيك توك Tiktok في ميزة الفيديوهات الصغيرة، فطبقاً للتسريبات ستضيف فيسبوك امكانية تحميل فيديوهات إلى الصفحات العامة لمدة 24 ساعة فقط وتختفي بعدها الفيديوهات.

نظام الاسئلة والأجوبة Q&A في الصفحات

في سبيل زيادة التفاعل وتحسين تجربة المستخدم على الشبكة الإجتماعية، ستقوم شركة الفيس بوك بإضافة نظام أسئلة وأجوبة Q&A إلى الصفحات العامة.

حتى الآن لا يوجد أي تأكيدات على شكل التصميم الجديد للفيسبوك، وينتظر الخبراء والتقنيين لوصول التحديثات لتقييم مدى أهميتها وقدرتها على إثراء تجربة المستخدم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *