ردود فعل دولية وعربية على انفجار بيروت .. وترامب يرجح إحتمال الهجوم أو إنفجار قنبلة
انفجار بيروت

خلال مؤتمره الصحفي مساء الثلاثاء، وصف الرئيس الأمريكي ” دونالد ترامب انفجار بيروت بلبنان بالهجوم على حد قوله، حيث ذكر أن بعض الجنرالات يرجحون بأن الإنفجار ناتج عن هجوم أو تم إلقاء قنبلة.

وأرسل ترامب تعازيه إلى لبنان لسقوط الآلاف من الضحايا بين قتيل وجريح، عرض أيضاً الرئيس الأمريكي تقديم المساعدة الأمريكية لدولة لبنان.

آخر إحصائيات ضحايا انفجار بيروت

وحتى اللحظة، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن 78 قتيل وحوالي 4000 مصاب نتيجة حادث الإنفجار الذي طال منطقة مرفأ بيروت.

مساعدات دولية للبنان لتجاوز آثار انفجار بيروت

وكانت عدة دول وجهات دولية قد أعلنت تقديمها مساعدات عاجلة لدولة لبنان، حيث أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها تعمل مع شركائها المحليون بلبنان لتقديم المساعدات اللازمة.

كما أعلن الرئيس الأمريكي ترامب بأن الولايات المتحدة على أتم الإستعداد لتقديم المساعدات اللازمة للبنان لتجاوز الأزمة، وكذلك أكد وزير الخارجية الأمريكي لرئيس الوزراء اللبناني الاسبق سعد الحريري إستعداد بلاده لإرسال معونات عاجلة.

كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد أعلن عن ارسال أطباء للطوارئ إلى لبنان في القريب العاجل للمساهمة في علاج ضحايا إنفجار بيروت.

كما غرد رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو على تويتر بتضامنه مع اللبنانيين وإستعداد كندا بتقديم ما في وسعها من المساعدات لتجاوز اثار انفجار لبنان.

وعربياً أبدى الرئيس المصري عبدالفتاح السيس عزاءه ومواساته للأشقاء في لبنان حكومة وشعباً كما دعا المولى عز وجل بالشفاء العاجل للجرحى وأن يلهم أسر الضحايا الصبر والسلوان.

كما أرسل الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزاواني ببرقية تعزيه إلى نظيره اللبناني العماد ميشيل عون في ضحايا الإنفجار.

 

 

هل كان المحتوى مفيد؟

تقييمك للمحتوى يساعدنا على تقييمه وتحسينه ليقدم لك كل ما يناسبك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *