طريقة السفر مجاناً حول العالم!
السفر مجانا
العناوين إخفاء
2 1- الحصول على تذكرة سفر رخيصة
2.1 كلمات ذات صلة : السفر مجانا 2020,السفر مجانا الى امريكا,السفر مجانا الى استراليا,السفر مجانا إلى تركيا,السفر مجانا كمتطوع,السفر مجانا حول العالم,السفر مجانا 2019,السفر مجانا الى كندا,السفر مجانا الى فرنسا,مواقع السفر مجانا,كيفية السفر مجانا,طرق السفر مجانا,اريد السفر مجانا,كيف يمكنك السفر مجانا,فرص السفر مجانا,كيف يمكنني السفر مجانا,موقع السفر مجانا,طريقة السفر مجانا,سفر مجاني 2020,سفر للخارج مجانا 2020,سفر مجاني حول العالم,سفر مجاني 2019,السفر للخارج مجانا 2019,السفر الى كندا مجانا 2019,السفر مجانا الى تركيا 2019,السفر المجاني الى كندا,السفر لألمانيا مجانا,السفر الى استراليا مجانا,woofing,how to travel cheap,workaway,joe hattab,basil elhaj,fly with haifa,how to make money online,كيفية السفر للخارج مجانا,كيفية السفر الى تركيا مجانا,كيفية السفر الى امريكا مجانا,طرق للسفر مجانا,موقع للسفر مجانا,فرص سفر مجاني,السفر مجانا في هذا البلد,سفر تطوعي مجاني,موقع سفر مجاني,منح سفر مجانية 2020,تذاكر سفر مجانية,جواز سفر مجاني,السفر حول العالم مجانا

مقدمة في السفر مجاناً

السفر مجاناً حول العالم .. حسناً عزيزي القارئ، قد تظن أنني سأكتب لك أفكاراً عبثية أو أنني أسعى لبيعك شيئاً لا طائل منه، ولكنني أدعوك للتمهل وقراءة باقي المقال عسى أن تدعو لي في نهاية المقال وأنت تحزم حقائب السفر  بعد حجز تذاكر سفر رخيصة لتتوجه في رحلتك المجانية أو الرخيصة جداً حول العالم.
في الوقت الحاضر، أصبح للسفر حول العالم شغف ولهفة، وأصبحنا نري الكثير من الصفحات لأشخاص يبدون عاديين مثلي ومثلك، ولكن ما يميزه هو انه يسافر بكثرة فمرة تجد له صوراً بتركيا وأخرى بتلايلاند وبعدها بأسبوع تجده على متن قارب في فيتنام أو يأكل السوشي في اليابان.
كيف لشخص بسيط مثلي ومثلك يمكنه السفر وتحمل تكاليف السفر الباهظة بالنسبة لنا!!
قد تظن أن السفر مجانا أو بتكلفة قليلة جداً هو ضرب من الخيال أو أكذوبة، لكنك بالتأكيد ربما صادفت شخصا ً على صفحات المواقع الإجتماعية مثل الفيس بوك وتويتر في ريعان شبابه ربما مازال حديث التخرج ولكنه سافر عدداً كبيراً من الدول، الموضوع ليس معقداً ولكنه ليس أيضاً سهل، وربما سمعت عن السفر التطوعي حيث تتطوع للقيام بمهمات أو عمل خيري بدولة ما وهو ما سأشرحه لك بالتفصيل.

لذا عليك إكمال المقال والإستعداد لإتخاذ خطوات جدية لتحقيق حلمك بالسفر مجاناً أو بأرخص تكلفة ممكنة.

حيل للسفر مجاناً

1- الحصول على تذكرة سفر رخيصة

الحصول على تذكرة سفر رخيصة
تذكرة الطيران هي الخطوة الأولى في ترتيب جدول سفرك، والسؤال هنا هو كيف أحصل على أرخص تذكرة طيران.
حسناً عزيزي القارئ سأقول لك الوصفة السحرية لذلك، كل ما عليك هو اتباع التالي:

  • قم بالحجز مبكراً : هي أول وأهم نقاط البحث عن تذكرة رخيصة، فإذا كنت تنوي السفر في شهر أغسطس مثلاً فعليك البدأ بالبحث عن التذاكر في شهر مايو أو يونيو. ابحث عن التذكرة قبل شهرين على الأقل من تاريخ السفر حيث تكون الحجوزات رخيصة .
  • لا تلزم نفسك بدولة معينة: حسناً، الأمر غريب كيف سأسافر دون أن اختار الدولة؟، قد يبدو الأمر سخيفاً ولكن عزيزي القارئ يجب عليك البحث عن أرخص وجهات السفر من الدولة التي تعيش بها.
    كمثال إذا كنت من مصر ستجد أن الوجهات الرخيصة من مطار القاهرة هي تركيا واليونان ولبنان (في حدود 200 دولار) أو اذا أحببت يمكنك السفر إلى تونس أو الكويت او السعودية أو الإمارات (حوالي 300 دولار لتذكرة الطيران).
    ولماذا لا نختار مطار الغردقة الساحلي أو شرم الشيخ بدلاً من مطار القاهرة، حيث تتوافر طائرات الشارتر الرخيصة ولكن بدون ميزات الوزن أو بحبوحة ورفاهية الشركات المعروفة لكنك ستجد تذاكر أرخص (مثلا إيطاليا أو موناكو بفرنسا بحوالي 250 دولار).
    الأسعار مرتفعة قليلاً عن قبل وذلك بسبب إنتشار فيرس كوروما وتوقف الرحلات الجوية، مع رجوع شركات الطيران ستنخفض الأسعار حتماً

أنصحك بإستخدام موقع كاياك Kayak أو موقع كيوي Kiwi حيث يوفران أداة رائعة لإختيار الوجهات الرخيصة.لا تلزم نفسك بتاريخ محدد للسفر: كن مرناً في إختيار تاريخ وموعد السفر، حيث أيام العطلات الإسبوعية والمناسبات أو الأعياد هي الأعلى سعراً والأكثر تكلفة، يمكنك البحث عن أرخص أيام السفر بإستخدام موقع سكاي سكانر Skyscanner.

  • لا تبحث عن الرحلات المباشرة: في الأغلب تكون الرحلات المباشرة أغلى بأضعاف من رحلات الترانزيت، كما يمكن لرحلات الترانزيت أن تكون مفيدة كمثال اذا توقفت مثلاً لمدة يوم في لبنان يمكنك الحصول على تأشيرة دخول للبنان والتجول بها.
  • ابحث عن شركات الطيران الإقتصادي : شركات طيران مثل التركية أو القطرية أو الأماراتية هي شركات مشهورة عالمياً وبالتالي من ستكون تكلقة الحجز بها علاية وذلك للخدمات والترفيه الذي تتمتع بها على عكس شركات طيران أخرى إقتصادية أو صغيرة مثل ريان اير أو السلام اير والتي تكون التكلفة بها منخفضة.
  • ابحث دائماً عن عروض السفر: عادة ما تقوم شركات الطيران بعمل عروض ترويجية وتصل الخصومات أحياناً إلى 30%، يمكنك الإشتراك بمواقع شركات الطيران والحصوصل على العروض ومتابعتها بإستمرار.
  • قم بمقارنة الأسعار : لا تقم بالبحث في موقع واحد ولكن ابحث في عدة مواقع وقارن الأسعار بينهم، ويفضل استخدام خاصية التصفح في الوضع الخفي incognito window وذلك حتى لا تظهر لك إعلانات مضللة أو أسعار وهمية.

حسناً الآن أجبرتني على دفع ثمن تذكرة سفر حتى ولو رخيصة فأين هو السفر المجاني؟؟ .. حسنا صديقي ما رأيك لو قمت بإسترداد تكلفة تذكرة السفر بالإضافة إلى نفقاتك الخاصة وربما أيضاً ستربح أموالاً إضافية. فقط أكمل المقال.

 

كلمات ذات صلة : السفر مجانا 2020,السفر مجانا الى امريكا,السفر مجانا الى استراليا,السفر مجانا إلى تركيا,السفر مجانا كمتطوع,السفر مجانا حول العالم,السفر مجانا 2019,السفر مجانا الى كندا,السفر مجانا الى فرنسا,مواقع السفر مجانا,كيفية السفر مجانا,طرق السفر مجانا,اريد السفر مجانا,كيف يمكنك السفر مجانا,فرص السفر مجانا,كيف يمكنني السفر مجانا,موقع السفر مجانا,طريقة السفر مجانا,سفر مجاني 2020,سفر للخارج مجانا 2020,سفر مجاني حول العالم,سفر مجاني 2019,السفر للخارج مجانا 2019,السفر الى كندا مجانا 2019,السفر مجانا الى تركيا 2019,السفر المجاني الى كندا,السفر لألمانيا مجانا,السفر الى استراليا مجانا,woofing,how to travel cheap,workaway,joe hattab,basil elhaj,fly with haifa,how to make money online,كيفية السفر للخارج مجانا,كيفية السفر الى تركيا مجانا,كيفية السفر الى امريكا مجانا,طرق للسفر مجانا,موقع للسفر مجانا,فرص سفر مجاني,السفر مجانا في هذا البلد,سفر تطوعي مجاني,موقع سفر مجاني,منح سفر مجانية 2020,تذاكر سفر مجانية,جواز سفر مجاني,السفر حول العالم مجانا

هل كان المحتوى مفيد؟

تقييمك للمحتوى يساعدنا على تقييمه وتحسينه ليقدم لك كل ما يناسبك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *