أفضل 8 تطبيقات جوال مفيدة في السفر
تطبيقات مفيدة أثناء السفر

في ظل التطورات التكنولوجية في وقتنا المعاصر، أصبحت تطبيقات الجوال مفيدة في الإستعمالات اليومية المهمة، وفي هذا الموضوع نستعرض لكم افضل تطبيقات جوال مفيدة في السفر والتي تجنبك المواقف المحرجة في السفر.

تطبيقات مفيدة أثناء السفر
تطبيقات مفيدة أثناء السفر

أولا : تطبيقات الترجمة الفورية

تطبيقات الترجمة الفورية مفيدة جداُ أثناء السفر فهي توفر لك طريقة جيدة لفهم أهل البلد التي تزورها والتي غالباُ لا تتقن اللغة الخاصة بها، فبالإضافة لكونك غريباً عن البلد فإن جهلك باللغة سيمنعك من قراءة الإرشادات وسيكبح جماح مغامرتك.
لذا سنعرض عليك أفضل تطبيقات الترجمة الفورية:

1- تطبيق ترجمة جوجل Google Translate
إحدى التطبيقات الشهيرة لشركة جوجل، يتمتع تطبيق ترجمة جوجل بالعديد من المميزات، فيمكنك من ترجمة الأصوات وترجمة الصور بشكل سريع وفعال، فلن تحتاج إلى مترجم إذا كنت تمتلك التطبيق على هاتفك، كما أنه يحتوى على قاعدة كبيرة من اللغات.
كما أن ما يميز التطبيق أنه يمكن تشغيله بدون إنترنت.

تحميل تطبيق ترجمة جوجل Google translate
جوجل بلاي & اب ستور

2 – تطبيق دولينجو DuoLingo
مع هذا التطبيق يمكنك تعلم اللغات واللهجات المحلية للاماكن التي تزورها، ومايميز هذا التطبيق هو انه فعلا ساعد العديد من الاشخاص في تعلم لغات جديدة في ظرف وجيز بطريقة مبتكرة عن طريق تحدي اصدقائك في تعلم مصطلحات جديدة و الالغاز، اضافة الى العديد من الميزات الكثيرة.
تحميل تطبيق دولينجو DuoLingo
جوجل بلاي & اب ستور

ثانياً: تطبيقات الخرائط

3 – تطبيق خرائط جوجل Google Maps
التطييق مفيد للتعرف على مسار تجوالك داخل المدن ولتعرف الطرق التي يجب أن تسلكها، ما يميز التطبيق أنه يمكنك من تحميل الخرائط لإستخدامها بدون الحاجة إلى الإنترنت.

تحميل تطبيق خرائط جوجل Google Maps
جوجل بلاي & اب ستور

ثالثاُ : تطبيقات تنظيم وترتيب الرحلات

من أهم خطوات الرحلة هو ترتيب وتنظيم حاجياتك للسفر بالإضافة لتنظيم متطلبات السفر مثل حجز الطيران وحجز الفنادق ووضع تنبيهات لزيارة أماكن بعينها، لذا سنعرض لكم أفضل تطبيقات تنظيم الرحلات والسفر.

4 – تطبيق TripIt: Travel Planner
يساعدك برنامج TripIT على التخطيط بنجاح لرحلتك دون عناء، فيوفر لك التطبيق عدة إقتراحات لتنظيم رحلتك وتسهيل سفرك، التطبيق جد رائع ويشمل كل متطلبات رحلتك بداية من حجز تذاكر الطيران وحجز الفندق بالإضافة لزيارة المعالم السياحية أو نذكير بالمتعلقات الشخصية.

تحميل تطبيق TripIt: Travel Planner
جوجل بلاي & اب ستور

رابعاً : تطبيقات حجز تذاكر الطيران

من أهم المراحل أثناء السفر هو حجز تذاكر الطيران، حيث تبحث في آلاف المواقع على أفضل وأرخص تذاكر الطيران، إلا أننا نوصيك بالتطبيقات التالية والتي ستوفر عليك الوقت وستجلب لك أرخص العروض المتاحة لتذاكر الطيران.

5 – تطبيق ويجو WEGO
موقع ويجو WEGO فهو يوفر لك العديد من العروض بأرخص أسعار حجوزات تذاكر الطيران على الإطلاق، فالموقع يضمن لك أنك لن تجد سعر أرخص من أسعار تذاكر رحلات الطيران التي يقدمها.

تحميل تطبيق ويجو WEGO
جوجل بلاي & اب ستور

خامساً: تطبيقات حجز الفنادق والبيوت

حجز الفنادق وأماكن الإقامة من الخطوات العامة، فلابد من أنك ستحتاج لمكان للإقامة فيه بعد عناء التجوال والسفر، فالتطبيقات المذكورة تاليا توفر لك عدة خيارات مميزة للإقامة سواءاً في القنادق أو البيوت وبإختلاف الأسعار ومدى الرفاهية.

6 – تطبيق بوكينج Booking
أشهر التطبيقات المعروفة في مجال حجز الفنادق، يحتوي التطبيق على قاهدة بيانات ضخمة تغطي تقريباً جميع الدول والمناطق المختلفة، يوفر لك التطبيق جميع أنواع الفنادق بكافة أنواعها الرخيصة والفاخرة وبأسعار جيدة ورخيصة.

تحميل تطبيق بوكينج Booking
جوجل بلاي & اب ستور

7 – تطبيق Airbnb
اذا كنت تبحث عن مكان للمبيت، او تعتقد ان غرف الفنادق تكلفك اكثر من ميزانية رحلتك المبرمجة، يمكنك استخدام هذا التطبيق الرائع الذي يمكنك من العثور على اقرب مكان يمكنك الاستراحة او النوم فيه وفق ميزانيتك، حيث من خلال واجهة التطبيق السهلة يمكنك استعمال خاصية البحث او يمكنك معاينة الاماكن القريبة من نقطتك عبر GPS، مع ظهور صور الغرف وسعر المبيت ومعلومات عن صاحب المكان الذي سيستضيفك.

تحميل تطبيق Airbnb
جوجل بلاي & اب ستور

سادساً: تطبيقات المرشد المحلي والمعالم السياحية

– تطبيق Tripadvisor
يوفر لك تطبيق Tripadvisor العديد من المعلومات الرائعة للمطاعم والرحلات السياحية في الدولة أو المدينة التي تزورها، يساعدك التطبيق على معرفة التقييمات للزوار السابقين للمطاعم والمعالم التاريخية أو البرامج السياحية.

تحميل تطبيق Tripadvisor
جوجل بلاي & اب ستور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *