تجهيزات قطر لإستضافة كأس العالم 2022
إستعدادات دولة قطر لإستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022

إستطاعت دولة قطر الفوز بحق تنظيم كأس العالم 2022 كأول دولة في منطقة الشرق الأوسط وأول دولة عربية تحظى بتنظيم الحدث الأكبر والأهم لدى عشاق رياضة كرة القدم حول العالم، مما سلط الأضواء ومزيداً من الإهتمام بدولة قطر والتي سعت لإثبات قدرتها على تنظيم مثل هذا الحدث العالمي.

وتنافست دولة قطر مع عدة دول لها ثقلها العالمي مثل (الولايات المتحدة، اليابان، أستراليا وكوريا الجنوبية) وهي طول ذات باع طويل في تنظيم مثل هذه البطولات العالمية، إلا أن نجاح دولة قطر في تقديم ملف أبهر أعضاء اللجنة التنفيذية وصوتو لصالح ملف دولة قطر في الأربع جولات لإختيار الملف الفائز.

التشكيك في قدرة دولة قطر تنظيم كأس العالم 2022

شكك العديد من الخبراء فور فوز دولة قطر بحق تنظيم كأس العالم 2022 بقدرة الدولة الخليجية على تنظيم الحدث العالمي وذلك لعدة أسباب:

  1. درجة الحرارة المرتفعة جداً صيفاُ (لأن البطولة تنظم في الصيف).
  2. درجات الرطوبة العالية في فصل الصيف وتأثيرها على آداء اللاعبين.
  3. إفتقار دولة قطر للموارد الطبيعية المتعددة.
  4. صغر المساحة نسبياُ.
  5. إفتقار دولة قطر للخبرة في بناء مشاريع ضخمة تناسب الحدث العالمي.

إلا أن ما سنرويه لاحقاُ في هذا التقرير يثبت إمكانية تحقيق الإنجازات والقدرة على إثبات الذات رغم الصعوبات والمعوقات.

هذا التقرير هو نافذة على ما قامت به دولة قطر من مجهود للتجهيز والإعداد لحدث غير مسبوق ليكون عنواناً لتنظيم تاريخي لبطولة عالمية.

البداية : نهضة في المنشآت والبنية التحتية

كغيرها من دول الخليج العربي، بدأت دولة قطر في التحول إلى أحد أقوى الإقتصادات العربية والعالمية بداية السبعينات وذلك مع إكتشاف حقول البترول وآبار الغاز الطبيعي التي تشتهر بها دولة قطر لتصبح أحد أهم مصدري الغاز الطبيعي حول العالم.

لم تركن دولة قطر إلى الثروة المكتشفة من الغاز الطبيعي، بل لجئت إلى إستثمارات في أصول مختلفة بدول أجنبية وعربية عبر صندوق قطر السيادي.

مما أسهم في زيادة قوة الإقتصاد الدولي ووجوده ضمن أفضل وأقوى الإقتصاديات العالمية، وهو نتاج تنظيم مدروس وخطط إستثمارية مربحة.

وأهتمت دولة قطر ببناء بنية تحتية قوية تستطيع الصمود لعشرات السنين مع تزايد أعداد الوافدين لقطر للعمل أو الإستثمار، حيث أهتمت الدولة بإنشاء عدة مشاريع ضخمة نذكر منها:

قطر ريل (

هل كان المحتوى مفيد؟

تقييمك للمحتوى يساعدنا على تقييمه وتحسينه ليقدم لك كل ما يناسبك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *