حقيقة تأجيل الدوري السعودي موسم 2020-2021 (فيديو)

نفى إبراهيم القاسم، أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم، صدور أي قرار مؤخرا لـ تأجيل الدوري السعودي .

وينطلق الموسم الجديد للدوري السعودي، في الـ16 من أكتوبر المقبل، وذلك في موعد استثنائي، بسبب تأخر نهاية الموسم الرياضي الماضي، إثر تفشي فيروس ”كورونا“ المستجد.

وقال القاسم، في تصريحات تلفزيونية: ”لا يوجد تأجيل لبداية الدوري السعودي وسيكون في الموعد المحدد، وكل ما يتداول عن التأجيل غير صحيح، وتواصلت مع الرابطة، وأكدوا لي أن البطولة مجدولة في وقتها“.

وأضاف: ”طلبنا من الاتحاد الآسيوي تعديل بعض الأمور ونتج عنها اكتمال الأندية، وانتدبت للوقوف مع الأندية وحققنا بعض الاستثناءات لاستبدال الحراس في الهلال“.

ورد القاسم على تقارير وقوفه مع الاتحاد الآسيوي، لاستبعاد الهلال، من بطولة دوري الأبطال.

وأوضح: ”ليس لي أي علاقة بلجنة المسابقات المسؤولة عن البطولة المنبثقة من الاتحاد الآسيوي، بل تم دعم طلب الهلال وعقدت اجتماعات مع الاتحاد الآسيوي بعلم الأشقاء في نادي الهلال، ونقلت وجهة نظر الاتحاد الآسيوي بأن أي تأجيل سيؤثر على سير البطولة“.

واستكمل: ”أنا عضو في لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي وليس هذه اللجنة المنبثقة، وتم طرح التأجيل في هذه اللجنة ولم يتم الموافقة على التأجيل“.

وأردف: ”عندما يكون التصويت لأي نادِ من أي دولة، يستبعد المندوب من هذه الدولة لتضارب المصالح“.

وأشار: ”الكرة الآسيوية خسرت بفقد الهلال، وإن شاء الله يبقى اللقب في المملكة بوجود 3 أندية مشاركة والأمل فيهم ونتمنى نرى فريقا سعوديا في النهائي ويبقى اللقب في المملكة ومتابعتنا مستمرة مع الأندية المشاركة“.

واختتم تصريحاته: ”الهلال سيجد الدعم الكامل من الاتحاد السعودي، للمضي قدمًا في احتجاجه على استبعاده“.

وكانت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أعلنت رفض الاعتراض المقدم من الهلال، على استبعاده من دوري أبطال آسيا.

وأصدر الاتحاد الآسيوي بيانا مقتضبا، جاء فيه: ”قررت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد، رد الاعتراض المقدم من الهلال السعودي، بخصوص انسحابه من دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، استناداً للمادة 4.3 من التعليمات الخاصة للمسابقات خلال جائحة كوفيد-19“.

وأتم: ”ولن يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بإصدار أي تعليق إضافي حول هذا الأمر“.

#حقيقة #تأجيل #انطلاق #الموسم #الجديد #للدوري #السعودي #فيديو #إرم #نيوز

المصدر : إرم نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *